الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: علاقة الرجل والمرأة(من قراءاتي)

- علاقة الرجل والمرأة: يتطلب الوصول لتحقيق العلاقة الناجحة بين الشريكين قدر من المهارات الخاصة، وتحتاج دائما هذه المهارات إلي التجديد والإبداع حتى تتفاعل مع المواقف والظروف المحيطة.

  1. #1 علاقة الرجل والمرأة(من قراءاتي) 
    الرجل, علاقة, والمرأةمن, قراءاتي








    - علاقة الرجل والمرأة:

    يتطلب الوصول لتحقيق العلاقة الناجحة بين الشريكين قدر من المهارات الخاصة، وتحتاج دائما هذه المهارات إلي التجديد والإبداع حتى تتفاعل مع المواقف والظروف المحيطة.


    *هناك بعض الأفكار التي تساعد علي بقاء والعلاقات الخاصة بشكل قوي واستمرارها:


    - الشعور بالاستقلال: يحتاج كل فرد منا أن يشعر بحريته ويستمتع بقدر جيد من هذه الحرية. لذلك يجب أن تعطي شريكك في الحياة هذا القدر من الحرية ومساندته لتحقيق أهدافه وطموحاته في الحياة واحترام احتياجه إلي الشعور بالخصوصية في بعض الأوقات.

    - التحكم: إدراك أن مفهوم العلاقة هي مشاركة بين شخصين متساوين في الحقوق، بدلاً من محاولة الإصرار علي بناء علاقة لمحاولة التحكم وفرض السيطرة أو محاولة تتغير شخصية الطرف الآخر للاعتقاد بأنها سوف تتناسب أكثر مع شخصيتك.

    - الالتزام: بقاء العلاقة بين الطرفين في مستوي عالٍ من التفاهم والمحاولة بإصرار على ذلك من أجل بقاء العلاقة ناجحة. إسمح لنفسك بقبول تأثير الطرف الآخر عليك، إذا شعرت أنه سوف يكون تأثير إيجابي.

    - الاتصال: الاستمتاع بقضاء وقت كافٍ مع شريكك. تعلم كيف تدرك وتشعر بمشاعره و أحاسيسه. كن علي استعداد للتكيف معه وتغيير الجوانب السلبية في شخصيتك مثلما يحاول الطرف الآخر.

    - الشعور بالمسؤولية: يجب القيام بمناقشة المسؤوليات المشتركة بينكم لبناء مشاركة حقيقية والمبادرة بتقديم الجانب الخاص بك أولاً.

    - الحوار: بناء الحوار مع الطرف الآخر من أهم سمات نجاح العلاقة. إستخدم ألفاظ جذابة ورقيقة في التعامل مع الطرف الآخر، صف له مشاعرك وطموحك وأحاسيسك واحتياجك لمشاركته لك في هذه الأحلام وتشجيعه للقيام بنفس الشيء معك. البحث عن المواضيع ذات الاهتمام المشترك بينكم.

    - الاتفاق: يجب مناقشة الأشياء الهامة في حياتك مع الطرف الآخر قبل اتخاذ قرارات بشأنها، وكن مستعد لتقديم بعض التنازلات للطرف الأخر وتقبل فكرة قابلية عدم الاتفاق علي بعض الأشياء.

    - السيطرة علي الخلافات: تعلم كيف تتفهم وتتعامل مع إمكانية حدوث خلاف بينك وبين الطرف الآخر وذلك لمنع تحول الاختلاف في وجهات النظر إلي شجار.بينكم.
    في هذه الحالة، قم بتغيير الموضوع، التراجع، إدخال روح الدعابة في الحوار وأخذ فرصة للهدوء.

    - الجاذبية: ساعد شريكك في الشعور بأهميته في حياتك، ثقته بنفسه وبشكله العام وكيف تراه جميلاً في نظرك. إستخدم كلمات تعبر بها عن إعجابك بمظهره وشكله ومدي جاذبيته بالنسبة لك.

    - العاطفة: إظهر عاطفتك وشعورك تجاه شريكك، وذلك ببقائك منتبه معه، ومراعٍ ومتفهم لمشاعره. .يحب أن يظهر هذا الاهتمام من خلال المشاعر، العاطفة والإحساس وليس عن طريق الكلام والعبارات فقط.

    - الرومانسية: يجب أن يشعر شريكك دائماً بحبك له عن طريق الإحساس والكلام معاَ. قل له أنك تحبه. تذكروا واحتفلوا معاَ بالمناسبات الجميلة والخاصة بينكم مثل أعياد الميلاد والزواج.


    منقووول
    اتمنى تحقق الفائدة

    ughrm hgv[g ,hglvHm(lk rvhxhjd)







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    723
    مشكورة اختي على هذا النقل المميز





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    102
    هند
    هذا كلام اكاديمي . لا يفهمه سوي من له ثقافه عاليه .ونحن العرب بعيدين كل البعد سواء رجل او امرأه عن تنفيذ اي نصيحه من هذه النصائح الغاليه .لأن الطبيعه تغلب التطبع






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    هند الوفاء

    فعلا هذه العلاقه التي من الممكن ان تصمد امام عقبات الحياه

    بس صعبه صدقيني انه الزوجين يتفقون على كل هالاشياء

    ولو فقدوا احدى هالصفات يكملونها بالباقي تمشي العلاقه

    هند نقل رائع

    تحيتي لكـ.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    9
    شكراً على هذه المشاركة الجميلة و ارجوان تزودينا بمواضيع جميلة





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    جبريل شكرا لك على الاطراء

    علي البدرينحن بشر وبطبيعة خلقنا نحن نتعلم من كل لحظة تمر علينا ولكن علينا اعطاء انفسنا فرصةليس من المعقول اننا لا نستطيع ان نعمل واحدة من هذه النصائح
    ربما نفقد واحدة او اثنتين وبالتدريب والتركيز نستطيع الوصول لما نريد فقط الارداة مطلوبة

    وكما ذكر الاخ المطيري ليس بالضرورة كلهافنحن نستطيع الاستمرار بالبقية
    واذا كنا نطمح للاكثرنستطيع هذا فمنا يريد علاقتة تكون رفيعة ومتينة وجميلة

    شكرا لك اخي المطيري على المداخلهوكذلك شكرا لك اخ رامي وباذن الله سازودكم ببعض قراءتي وما تقع عليه عيني ويعجبنيفاتمنى ان يعجبكم

    تحيتي وجل احترامي,,
    ,






    رد مع اقتباس  

  7. #7 Icon15 لغات الحــــــــــــــــــــب الخــــــــــــــمس 


    لغات الحــــــــــــــــــــب الخــــــــــــــمس


    إذا أردنا لتواصلنا في المحبة أن يكون فعالاً ومجدياً. فهنالك في الأساس خمس لغات للحب، وإن كانت لها فروع كثيرة. ونادراً ما تكون للزوج والزوجة اللغة عينها من لغات الحب الأساسية. وعندما يحدد كل من الزوجين لغة الحب التي يتقنها الآخر ويتعلمها بوصفها لغته الأساسية، أرى أنهما يكونان قد اكتشفا سر الزواج الذي يدوم مدى العمر، والذي تمده المحبة بالاستقرار والازدهار.
    « لغة الحب الأولى الكلمات الإيجابية المشجعة: إن الإطراءات المنطوقة، أو كلمات التقدير والثناء، موصلات قوية للمحبة. فالإمكانات الكامنة داخل شريكك في الزواج، قد تكون في انتظار كلمات التشجيع من فمك. وخير طريقة للتعبير عن التقدير أن تُستعمل عبارات بسيطة وصريحة: - كم تبدو وسيماً وأنت تلبس هذا (الطقم)! - ما أجملك في هذا الفستان! - أنا أقدر لك حقاً غسل الصحون هذا المساء. أيضاً إن أردنا أن نعبر عــــــن حبنا بالكــــلام، فينبغي أن نستخدم كلمات اللطف واللين. فأحياناً تقول كلماتنا شيئاً، ولكن نغمة الصوت تقول شيئاً آخر. وبذلك نرسل رسائل مزدوجة. أما الطرف الآخر فيفسر رسائلنا عادة على أساس نبرة أصواتنا، لا على أساس الكلمات التي يسمعها.

    لغة الحب الثانية تكريس وقت خاص: الاحتياج لأن تخصص وقتاً كافياً للشريك الآخر، لتقضيه معه في شأن مشترك، يعبر عن تمتعكما بصحبة أحدكما للآخر، وعن رغبتكما في القيام بالأمور معاً. وتكريس وقت خاص، يعني أن يولي المرء انتباهاً غير منقسم، فلا يعني أن يجلس الزوجان على أريكة ويشاهدا التليفزيون معاً، ويا لهذا من معبر عن المحبة عاطفي فعال! وإليك بعض النقاط العملية - وتسمى فن الإصغاء - لتعينك على إتقان هذه اللغة:
    1- ليـبق نظــرك شــاخصاً إلى وجه شريكك وهو يتحدث. 2- لا تصـغ إلى شــريكك وأنت تقوم بأمر آخر في الوقت عينه. 3- أصــغ منتــبهاً للــمشــاعر، اسأل نفسك: «ما المشاعر التي يمر بها شريكي؟» 4- لاحظ لغة الجسد، فقد تلقي ضوءاً على المشاعر التي تعتمل في صدر الآخر. 5- تجنب المقاطعة في الحديث لكي يمكنك الفهم.

    لغة الحب الثالثة تلقي الهدايا: إن الهدية هي شيء يمكن أن تنظر إليه وتقول: «إنها كانت تفكر فـي»، أو «إنه يذكرني». وما الهدية في ذاتها إلا رمز لذلك التفكير. فليس مهماً كم تكلف من المال، بل المهم هو أنك فكرت في الشخص الآخر. فإحضار الهدية وإهدائها تعبير عن المحبة.

    لغة الحب الرابعة أعمال الخدمة: يقصد بها أن يقوم كلا الزوجين بأعمال من شأنها أن تعين الطرف الآخر. فالزوج مثلاً يسعى لإرضاء زوجته بخدمته لها، معبراً عن حبه لها بتأدية أعمال تريحها. ومن أعمال الخدمة، على سبيل المثال: طهو وجبة طعام، غسل الصحون، المساعدة في نظافة البيت، ترتيب خزانة الملابس، التخلص من النفايات، المساعدة في مذاكرة الأولاد وهذه كلها أعمال تقتضي تفكيراً وتخطيطاً وجهداً وطاقة، وإذا تم القيام بها بروح إيجابية، كانت بالحقيقة تعبيرات عن المحبة.

    لغة الحب الخامسة التلامس الجسدي: إن التلامس الجسدي هو وسيلة فعالة للتعبير عن الحب الزوجي. فالإمساك بالأيدي والتقبيل والعناق وغيرها. هي كلها طرق للـتعبير عــن الحــب العاطفي بين الزوجين. فقد توطد اللمسة الجسدية العلاقة أو العكس، ويمــكنها أن ترســل رسـالة تفيد إما البغضة أو الحب. تلك الرسالة قد تعني الكثير لمن كانت لغة الحب الأساسية عنده التلامس الجسدي، أكثر بكثير مما يعنيه القول: «أنا أبغضك» أو «أنا أحبك»

    للكاتب: غاري إتشيمان/ إعداد: نيفين عزيز

    ***************

    ودمتم بخير,,,وبافضل حالـــ!!
    .






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    يعطيك العافيه هند الوفاء ع السطور الرائعه

    لا عدمناك






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    379
    أستاذتي هند الوفــــاء

    رائعه كالعاده
    وغاري إنشتيمان
    أضاف رونق واقعي
    لنقلك
    هههه

    عن جد روعه
    تقبلي إبتساماتي النابعه من تقديري لك
    والله لا يحرمنا من مواضيعك اللي الكل راح يستفيد منها


    فالعلاقه مستحيل تنجح
    بدون حب وشوق
    بدون تفاهم وذوق
    بدون ما تبيع الدنيا
    علشان ترضي محبوبك



    تلميذ كل كلمه معبره
    بالمختصر






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. بين الرجل والمرأة
    بواسطة بوغالب في المنتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-Jul-2010, 05:06 PM
  2. الرجل والمرأة
    بواسطة بوغالب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-Jun-2010, 05:44 PM
  3. الرجل والمرأة
    بواسطة المحب دوما في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-Jul-2007, 04:47 AM
  4. العلاقة بين الرجل والمرأة
    بواسطة KHALED2 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-Jun-2007, 04:56 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •