الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: اليوم الثاني عشر لدورة الالعاب الاسيوية

الصين وكوريا الجنوبية إلى نهائي طائرة الرجال تأهل منتخبا الصين وكوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية في مسابقة كرة الطائرة للرجال بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بعد فوز المنتخب

  1. #1 اليوم الثاني عشر لدورة الالعاب الاسيوية 
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الالعاب, الاسيوية, الدول, عشر

    الصين وكوريا الجنوبية إلى نهائي طائرة الرجال

    تأهل منتخبا الصين وكوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية في مسابقة كرة الطائرة للرجال بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بعد فوز المنتخب الصيني على نظيره السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وفوز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره القطري بثلاثة أشواط لشوط واحد.

    ففي مباراة كوريا الجنوبية وقطر جاء الشوط الأول قويا ووضح من بداية اللقاء أنه بين منتخبين متكافئين في المستوى إلى درجة كبيرة فالمنتخب القطري يمتاز بحائط صده القوي وبالتغطية السليمة في الخط الخلفي, والمنتخب الكوري يمتاز بالإعداد السريع على الشبكة إضافة إلى الضربات الساحقة.

    ونتيجة لهذه الندية الكبيرة بين المنتخبين وصلت النتيجة إلى التعادل في الشوط الأول 25/25, إلا إن تألق اللاعب مبارك العبدالله في الضربات الساحقة، ونجاح اللاعب إسماعيل الشيب في الضرب حائط الصد الفردي منح المنتخب القطري الفوز بهذا الشوط 27/25.

    شعر لاعبو كوريا الجنوبية بالخطر بعد ضياع الشوط الأول, لذلك بدوا أكثر حرصا في الشوط الثاني فعلى الرغم من تألق اللاعبين مبارك العبدالله وإسماعيل الشيب في حائط الصد إلا أن لاعبو كوريا وفي مقدمتهم صانع الألعاب سو كيونغ رقم 11استطاعو أن يسجلوا الكثير من النقاط ذات المستوى الفني المرتفع لينتهي الشوط بفوز كوريا 25/21 لتصبح النتيجة هي التعادل 1/1 في الأشواط.

    ظل تقارب المستوى سائداً بين الفريقان في الشوط الثالث, فالمنتخب القطري يتقدم عن طريق أخطر لاعبيه إبراهيم محمد, إلا أن المنتخب الكوري كان سريعا ما يستعيد توازنه بفضل قوة ضاربيه يونغ اينغ ومين كيونغ إضافة إلى قوة حائط الصد والتغطيه الجيدة من اللاعب هيون أوه يو لينتهي الشوط الثالث 25/22 لصالح كوريا الجنوبية ويتقدم المنتخب الكوري في الأشواط 2/1.

    بدأ الشوط الرابع والجميع يتوقع أن يعود المنتخب القطري لسابق مستواه الذي بدأ به اللقاء، إلا أن لاعبو قطر فاجئوا الجميع في هذا الشوط تفككت خطوط المنتخب القطري تماما وتباعد التمركز بين حائط الصد، إضافة إلى إخفاق الضاربين في كثير من الكرات الأمر الذي منح المنتخب الكوري الفوز بهذا الشوط بسهولة 25/16 في شوط استمر 24 دقيقة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكوري الجنوبي 3/1 وتأهله للمباراة النهائية، ليلعب على الذهب أمام الصين، فيحين يلتقي المنتخب القطري مع نظيره السعودي على الميدالية البرونزية.

    الصين تتأهل بصعوبة
    بصعوبة كبيرة وبعد مباراة مرهقة للاعبي الصين , تأهل المنتخب الصيني للمباراة النهائية في مسابقة كرة الطائرة للرجال بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، بعد فوزه على نظيره السعودي بثلاثة أشواط لشوطين, في المباراة التي جرت بين المنتخبين في الدور نصف النهائي من المسابقة.

    انتهى الشوط الأول بفوز المنتخب الصيني 20/25 بعد شوط استغرق 22 دقيقة, ولم يكن المنتخب السعودي خصماً سهلاً أو هيناً في هذا الشوط , خاصة في النواحي الدفاعية, ولكن تألق المنتخب الصيني كثيرا في الضربات الساحقة والإعداد السريع على الشبكة لينتهي الشوط لصالح الصين.

    وفي الشوط الثاني انخفض مستوى أداء المنتخب السعودي لأقل معدلاته واستغل لاعبو الصين ذلك وتألقوا في الإعداد السريع على الشبكة إضافة إلى قوة حائط الصد الصيني لينتهي الشوط 25 / 11 وقد استغرق هذا الشوط 18 دقيقة فقط.

    وفي الشوط الثالث تألق المنتخب السعودي كثيراً بفضل لاعبيه طوال القامة وفي مقدمتهم عبدالله الباهلي وشريف الخليفة, كذلك فقد أجاد اللاعب إبراهيم الحربي في التغطية لينتهي الشوط لصالح السعودي 25/23 وقد استغرق هذا الشوط 22 دقيقة.

    ويبدوا أن فوز المنتخب السعودي بشوطه الأول في اللقاء قد أعطاه دفعة معنوية هائلة، فقد تألق السعوديين كثيرا في الشوط الرابع واستطاعوا انتهائه لصالحهم 25 /22 في 23 دقيقة، لتصل النتيجة إلى التعادل في الأشواط 2/2 ويدخل المنتخبان منعطف الشوط الخامس والأخير.

    دخل السعوديين شوطهم الخامس وهم محملين بالثقة بعد أن استطاعوا الفوز على المنتخب الصيني بشوطين متتالين، وبالفعل بدأ الشوط الثالث بنشاط سعودي كبير حيث ظلت السعودية متقدمة حتى النقطة الثامنة، إلا أن المنتخب الصيني استطاع العودة للمباراة واستغلال خبرته الكبيرة " خاصة وأن الصينيين عائدين للتو من المشاركة في بطولة العالم باليابان" ، وتألق كثيرا في هذا الشوط اللاعب كيونغ, الذي سجل العديد من الضربات الساحقة إضافة إلى قوة حائط الصد المكون من اللاعبين جانيون وتشون, لينهي المنتخب الصيني الشوط الثالث لصالحه 15/13, وتنتهي المباراة بفوز الصين 3/2 .

    hgd,l hgehkd uav g],vm hghguhf hghsd,dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    قطر إلى نهائي كرة القدم

    تأهل منتخب قطر لملاقاة نظيره العراقي في المباراة النهائية لكرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تقام في الدوحة بعد فوزه في المباراة التي أقيمت ضمن الدور نصف النهائي على إيران (2-0)، لتكون بذلك المرة الثانية في تاريخ الدورات الآسيوية التي يكون فيها طرفا مباراة الختام عربيين، بعد المرة الأولى التي فاز بها العراق وهو المنتخب العربي الوحيد الحاصل على ذهبية المسابقة، عندما قاده النجم السابق حسين سعيد (رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حاليا) إلى تحقيق هذا الانجاز بعد فوزه في المباراة الختامية على الكويت (1-0) في العام 1982 خلال دورة نيودلهي.

    وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد سيطر القطريون على مجريات الشوط الأول بكل تفاصيله، ونجحوا في الإمساك بزمامه دون إتاحة المجال أمام خصمهم للقيام بما يمكن له أن يهدد مرماهم ، وعرفوا أن لا سبيل أمامهم سوى الهجوم الضاغط للفوز بالمباراة والانتقال إلى النهائي لإسعاد آلاف الجماهير التي غصت بهم المدرجات. في الوقت الذي اكتفى فيه الإيرانيون بالعودة إلى الدفاع لإغلاق منطقتهم المخترقة من الثنائي سيباستيان سوريا وحسين ياسر اللذين مولا بتمريرات خلفان إبراهيم خلفان.

    تنوعت الخطة القطرية بين اللعب عبر الأجنحة وإرسال الكرة إلى عمق منطقة الجزاء والانسلال بين المدافعين إلى داخل الصندوق، مما أربك الإيرانيين الذين وقفوا عاجزين أمام حركة خصمهم السريعة.

    أول تهديد للمرمى الإيراني كان في الدقيقة السابعة عبر سيباستيان سوريا الذي خدع المدافعين بحنكته في المراوغة فتجاوز اثنين منهم وانفرد بالحارس الذي سحب الكرة من بين قدميه قبل تسديدها.

    وتابع سوريا تألقه في المباراة لكن دون هز الشباك، عندما لعب كرة قوية باتجاه المرمى أبعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر.

    ولم يبتسم الحظ لحسين ياسر أيضا رغم اختراقاته السريعة وتسديداته الصاروخية، والذي لم يجد الدفاع الإيراني سبيلا لإيقافه إلا عن طريق الأخطاء التي أسفر أحدها عن الهدف القطري الأول بعدما مرر مجدي عبد اللـه الصديق كرة بينية إلى الأمام باتجاه سوريا الذي سبق المدافعين إلى منطقتهم وسدد بقوة دون أن يستطيع الحارس منعها من أن تهز شباكه.

    وواصل القطريون تحركاتهم السريعة وتهديداتهم الخطيرة للمرمى الإيراني لكن دون فعالية. وازداد ارتباك الإيرانيين مع إضاعتهم لفرصتين أكيدتين، الأولى عبر هدافهم أراش برهاني الذي انفرد بالحارس القطري أحمد صقر الذي سبقه إلى الكرة، والثانية بواسطة مزيار زاري إلذي أطاح بالكرة عاليا.

    ودخل الإيرانيون أرض الملعب في الشوط الثاني، وكلهم ثقة أن لا شيء يعيدهم إلى المباراة إلا التعادل، مما دفع بهم لتكثيف هجماتهم نحو المنطقة القطرية، وزيادة خطورتهم، وبالتالي إفساح الفرصة أمام القطريين للقيام بردات سريعة على تلك الهجمات، حيث نجح نجم المباراة دون منازع حسين ياسر في ترجمة واحدة منها إلى هدف في الدقيقة 74 معالجا تمريرة زميله بلال محمد بتسديدة قوية ارتطمت بقدم المدافع الإيراني بيجمان منتظري وتحولت إلى الزاوية البعيدة عن متناول الحارس حسن رودبريان، بعدما كان سيباستيان سوريا أهدر فرصة زيادة غلته من الأهداف بعد أن مرر له ياسر نفسه الكرة إلى حدود منطقة الجزاء فسددها مباشرة فوق العارضة.

    هدف قطر الثاني فتح باب الإثارة على مصراعيه، فالإيرانيون يريدون تعديل النتيجة والقطريون لزيادة عدد أهدافهم، فكانت الدقائق الأخيرة مليئة بالهجمات والهجمات المضادة، لكن الختام كان لمصلحة قطر بفوز نقلها إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    ذهبيتان لسنغافورة في الألواح الشراعية

    حققت سنغافورة إنجازا كبيرا في اليوم الأخير لسباقات الألواح الشراعية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، حيث حصد لاعبوها ميداليتين ذهبيتين في سباقي فئة 420 للرجال و420 للسيدات، إضافة إلى حصولهم على ميداليتين فضيتين في سباقي 470 للرجال و470 للسيدات، وبرونزية في سباق ألواح هوبي المفتوح.

    ففي سباق الألواح الشراعية طراز 420 للرجال، وهو أول السباقات التي اختتمت الأربعاء حقق الثنائي السنغافوري المكون من جاستين سيمان وشيرمون يوان الميدالية الذهبية بعد أن جاء في المركز الأول، وذلك بعدما حافظا على الصدارة منذ المرحلة الأولى وحتى الثانية عشرة من السباق.

    بينما جاء في المركز الثاني الثنائي الياباني الذي يضم يومي وكي، لتحصل اليابان على الميدالية الفضية، وحققت ميانمار نتيجة طيبة بحصولها عبر الثنائي لاي ناي ومين على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

    وتحققت النتيجة نفسها في سباق 420 للسيدات حيث حصل الثنائي السنغافوري الذي يضم وي لي وتينغ على المركز الأول، وجاءت اليابان في المركز الثاني وحصلت ميانمار على المركز الثالث.

    وفي سباق ألواح هوبي 16 المفتوح حقق الثنائي التايلاندي المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما جاء في المركز الثاني الثنائي الكوري الجنوبي ليحصل على الفضية، وعادت سنغافورة للظهور على منصة التتويج ثانية بعد حصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

    وفي سباق طراز 470 للرجال جاءت كوريا الجنوبية في المركز الأول لتحصل على الميدالية الذهبية، يليها سنغافورة التي جاءت ثانية لتحصل على الفضية، وجاءت اليابان في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية.

    وفي الفئة نفسها للسيدات استطاع الثنائي الياباني أن يحصل على المركز الأول يليه نظيره السنغافوري في المركز الثاني ليحرز الفضية، ثم في المركز الثالث جاء الثنائي الصيني الذي نال الميدالية البرونزية.

    الحصاد النهائي لمنافسات اللوح الشراعي
    وجاء الحصاد النهائي لمسابقة اللوح الشراعي بعد انتهاء سباقات جميع الفئات كالتالي:

    1- سنغافورة: خمس ميداليات ذهبية وثلاث فضية وبرونزيتان.

    2- الصين : أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية واحدة.

    3- اليابان: ذهبية واحدة وأربع فضيات وبرونزية واحدة.

    4- هونغ كونغ: ذهبية واحدة وفضيتان.

    5- تايلاند: ذهبية واحدة وفضية واحدة وثلاث برونزيات.

    6- كوريا الجنوبية: ذهبية واحدة وفضية واحدة وبرونزيتان.

    7- ماليزيا: ذهبية واحدة وبرونزية واحدة.

    8- الهند: فضية واحدة وبرونزية واحدة.

    9- قطر: فضية واحدة.

    10- ميانمار: برونزيتان.

    11- اندونيسيا: برونزية واحدة.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    مباريات تصنيف منتخبات كرة الماء

    حقق المنتخب الأوزباكستاني فوزا جيدا على نظيره السعودي (14-11)، مما منحه المرتبة الخامسة في لائحة ترتيب مسابقة كرة الماء للرجال في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

    في حين احتل منتخب كوريا الجنوبية المركز السابع لفوزه على نظيره القطري (22-13) في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين السابع والثامن.

    أوزباكستان والسعودية
    تقارب أداء المنتخبين كثيرا مع أفضلية للأوزباكستانيين الذي انهوا الربع الأول لمصلحتهم بفارق هدف واحد (5-4)، قبل أن يتعادلوا في الثاني بهدفين لكل منهم بعد اعتماد كلا الفريقين على سياسة دفاعية ناجحة، لتصبح النتيجة النهائية للشوط الأول (7-6) لمصلحة أوزباكستان.

    وعادت السيطرة لأوزباكستان مجددا في الربع الثالث واستطاعوا تسجيل عدد أكبر من الأهداف (5-3)، وليوسعوا الفارق من جديد وتصبح (12-10).

    وتكرر سيناريو الربع الثاني في آخر قسم حيث أحرز كل طرف هدفين فقط، مما منح التفوق لأوزباكستان في نهاية المطاف (14-11).

    وكان ايفان سبيريدونوف الأفضل في صفوف أوزباكستان بتسجيله خمسة أهداف، بينما كان خالد الحربي ووليد الغامدي الأفضل في صفوف السعودية وسجل كل منهما ثلاثة أهداف.

    كوريا الجنوبية وقطر
    قدم الكوريون عرضا قويا في الربع الأول من اللقاء، انتهى لصالحهم بنتيجة (7-4)، وحاول المنتخب القطري إدراك التعادل بعد ذلك، فبذلوا مجهودا كبيرا خاصة في الربع الثاني من المباراة، ونجحوا في تسجيل أربعة أهداف مقابل خمسة للمنتخب الكوري، الذي استمر تفوقه منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وتمكنوا من إحراز خمسة أهداف مقابل هدفين للعنابي في الربع الثالث، ولم يتمكن الأخير من إدراك التعادل في الربع الأخير حيث أحرز ثلاثة أهداف فقط مقابل خمسة للكوريين لتنتهي المباراة بنتيجة (22-13).

    برز من المنتخب القطري عبد اللـه الشهراني بإحرازه أربعة أهداف، فيما برز من المنتخب الكوري اللاعب سو بنوغ بارك الذي سجل بمفرده ستة أهداف، فيما كل من غونغ كيم، وغونج بارك، سانغيونغ لي تسعة أهداف بمعدل ثلاثة لكل واحد منهم.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    اليوم الثالث من الكانو والكاياك



    شهدت بحيرة الخليج اليوم الثالث من مسابقة الكانو والكاياك, حيث أقيمت منافسات المرحلة النصف النهائية من مسابقات الكاياك فردي وزوجي مسافة 500 متر, لفئتي الرجال والسيدات, والكانو فردي وزوجي لمسافة 500 متر فئة الرجال, على أن تقام السباقات النهائية الخميس, حيث توزع ست ميداليات ذهبية, هي الأخيرة في المسابقة, علما أن الصين تتصدر لغاية الآن ذهب المسابقة برصيد ثلاث ذهبيات , تليها أوزباكستان ذهبية واحدة, ومن المرجح أن تبقى الصين في الصدارة في ختام المسابقة.

    وفيما يلي نتائج المتأهلين إلى النهائي:
    نصف نهائي مسابقات الرجال
    كاياك فردي 500 متر
    1. الصيني هايتاو ليو 1,53,650 دقيقة
    2. الياباني ماساشي سايكي 1,55,934
    3. الكوري الجنوبي هو سيونغ نام 1,56,526

    كانو فردي 500 متر
    1. الكازاخستاني زهومارت ساتيوبالدين 2,09,843 دقيقتين
    2. الإيراني شاهو نصري 2,11,707
    3. الكوري الجنوبي وو سيونغ لي 2,11,711
    4. الصيني ونجان يانغ 2,12,227

    كاياك زوجي 500 متر
    1. اليابانيان موموتارو ماتسوشيتا وناووكي أونوتو 1,45,547 دقيقة
    2. الإيرانيان ياسر هيداياتي ومحسن ميلاد 1,46,355
    3. الكوريان الجنوبيان غو هيون جو ومين سيونغ لي 1,47,171

    كانو زوجي 500 متر
    1. اليابانيان تايتو أمبو وكوسوكي فوجي 1,58,400 دقيقة
    2. الأوزباكستانيان روستام ميرزاديياروف وماكسيم كيريانوف 1,58,856
    3. الصينيان بنغ وانغ ووينجون يانغ 1,59,004
    4. الإندونيسيان أزناوير أزناوير وروينادي روينادي 1,59,460

    نصف نهائي مسابقات السيدات
    كاياك فردي 500متر
    1. الصينية هونغيان زهونغ 2,14,596 دقيقتين
    2. الأوزباكستانية يوليا بورزوفا 2,14,720
    3. اليابانية يوميكو سوزوكي 2,14,732
    4. الإيرانية إلاهيه خارازني 2,15,332

    كاياك زوجي 500 متر
    1. الأوزباكستانيتان إيكاترينا شوبينا ويوليا بورزوفا 2,08,408 دقيقتين
    2. الصينيتان مينيوان زهو ولامي يو 2,09,340
    3. اليابانيتان شينوبو كيتاموتو وميكيكو تاكييا 2,10,356
    4. الكوريتان الجنوبيتان جا سان لي وييوون أي لي 2,11,008

    وكانت الفترة الصباحية شهدت التصفيات التمهيدية التي أهلت إلى النصف النهائي, علما أن الأوائل في كل مجموعة انتقلوا مباشرة إلى النهائي, وأسفرت المنافسات عن النتائج التالية:

    تصفيات مسابقات الرجال
    كاياك فردي 500 متر
    المجموعة الأولى
    1. الكازاخستاني ألكسندر ييميليانوف 1,54,795 دقيقة- ن
    2. الإيراني ريزا ريزي 2,06,331- ن.ن
    3. الإندونيسي كيوات كيوات 2,08,343-ن.ن

    المجموعة الثانية
    1. الأوزباكستاني سيرغي بورزوف 1,55,921 دقيقة-ن
    2. الياباني ماساشي سايكي 2,04,321-ن.ن
    3. الفيليبيني مارفن أمبوستا 2,06,597-ن.ن
    4. العراقي علي العلي 2,10,409-خ.م
    القطري سعيد المسلم -لم ينافس

    المجموعة الثالثة
    1. القرغيزستاني ألكسندر ستيبانوف 1,58,295دقيقة-ن
    2. الكوري الجنوبي هو سيونغ نام 1,58,515-ن.ن
    3. الصيني هايتاو ليو 1,58,875-ن.ن

    كانو 500 متر فردي
    المجموعة الأولى
    1. الياباني كوسوكي فوجي 2,08,385 دقيقتين-ن
    2. الفيتنامي زي ديوك تران 2,19,429-ن.ن
    3. الكوري الجنوبي وو سيونغ لي 2,19,861-ن.ن
    4. الصيني ونجان يانغ 2,20,221- ن.ن

    المجموعة الثانية
    1. الأوزباكستاني فاديم منكوف 2,16,453 دقيقتان- ن
    2. الإيراني شاهو نصري 2,18,225 دقيقتان- ن.ن
    3. الكازاخستاني زهومارت ساتيوبالدين 2,21,357-ن.ن
    4. الفيليبيني نورويل كاييس 2,26,041- ن.ن

    كاياك زوجي 500 متر
    المجموعة الأولى
    1. الكازاخستانيان دميتري تورلوبوف ودميتري كالتنبرغر 1,44,091 دقيقة- ن
    2. القرغيزستانيان إليا ألجين وألكسندر بارول 1,49,808- ن.ن
    3. الهنديان سينغ شنغشنغ أرامبام وسينغ ديغفيجاي نيغي 1,56,476- ن.ن

    المجموعة الثانية
    1. الصينيان زهن لي وبنغ زهو 1,48,137 دقيقة- ن
    2. الفيتناميان تشي فان نغويين وتانغ فان دانغ 1,55,433- ن.ن
    3. الكوريان الجنوبيان غو هيون جو ومين سيونغ لي 1,56,237- ن.ن
    القطريان سعيد المسلم ومحمد البدر –لم ينافسا

    المجموعة الثالثة
    1. الأوزباكستاني سيرغي بورزوف واليكسي باباديانوف 1,41,512 دقيقة- ن
    2. الإيرانيان ياسر هيداياتي ومحسن ميلاد 1,44,396- ن.ن
    3. اليابانيان موموتارو ماتسوشيتا وناووكي أونوتو 1,44,804- ن.ن

    كانو زوجي 500 متر
    المجموعة الأولى
    1. الكازاخستانيان ألكسندر ديادشوك وقيصر نورماغانبيتوف 1,52,747 دقيقة-ن
    2. الإيرانيان أوميد كوش وسيرفان أحمدي 1,56,795-ن.ن
    3. الإندونيسيان أزناوير أزناوير وروينادي روينادي 1,57,127- ن.ن
    4. اليابانيان تايتو أمبو وكوسوكي فوجي 1,57,783- ن.ن

    المجموعة الثانية
    1. الهنديان ساولابو ساولابو وسينغ سانجيت ميزامان 1,59,644 دقيقة-ن
    2. الأوزباكستانيان روستام ميرزاديياروف وماكسيم كيريانوف 2,04,608 دقيقتين- ن.ن
    3. الفيليبينيان أوليفر جون فيكتوريو وداني فونيلاس 2,10,800- ن.ن
    4. الصينيان بنغ وانغ ووينجون يانغ 2,12,810-ن.ن

    تصفيات مسابقات السيدات
    كاياك فردي 500 متر
    المجموعة الأولى
    1. الكازاخستانية ناتاليا سيرغيييفا 2,14,805 دقيقتين- ن
    2. الصينية هونغيان زهونغ 2,18,337- ن.ن
    3. الإيرانية إلاهيه خارازني 2,20,861- ن.ن
    4. اليابانية يوميكو سوزوكي 2,21,569- ن.ن

    المجموعة الثانية
    1. الإندونيسية سارس أرونغيار 2,14,615 دقيقتين- ن
    2. القرغيزستانية إلينا ريبالوفا 2,17,935- ن.ن
    3. الكورية الجنوبية هييون هوانغ 2,21,175- ن.ن
    4. الأوزباكستانية يوليا بورزوفا 2,24,535-ن.ن

    كاياك زوجي 1000متر
    المجموعة الأولى
    1. الإيرانيتان سونيا نوريزاد وإلاهيه خارازني 2,12,843 دقيقتين-ن
    2. الصينيتان مينيوان زهو ولامي يو 2,14,747- نزن
    3. الأوزباكستانيتان إيكاترينا شوبينا ويوليا بورزوفا 2,15,339- ن.ن
    4. الفيتناميتان لوان تهي نغويين وكاش تهي دوان 2,15,747- ن.ن

    المجموعة الثانية
    1. الكازاخستانيتان أولغا شميليوفا وأنا شيبوكساروفا 2,00,526 دقيقتين- ن
    2. الكوريتان الجنوبيتان جا سان لي وييوون أي لي 2,41,146- ن.ن
    3. اليابانيتان شينوبو كيتاموتو وميكيكو تاكييا 2,42,406-ن.ن


    ملاحظة: ن: تأهل إلى النهائي – ن.ن: تأهل إلى النصف النهائي





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    كوريا تحصد ذهبيات القوس والسهم

    أضافت كوريا الجنوبية ذهبيتي الفرق لفئة الرجال والسيدات إلى رصيدها في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة لتكون بذلك قد حصدت جميع الميداليات الذهبية في هذه المسابقة.

    فبعد حصول الكوري الجنوبي دونغ هيون إيم على ذهبية فردي الرجال ومواطنته سونغ هيون بارك على ذهبية فردي السيدات، يوم الثلاثاء، كان من المنتظر أن يدافع رجال وسيدات كوريا الجنوبية، الفائزون ببطولة العالم الأخيرة عام 2005 وذهبية أولمبياد أثينا عام 2004، عن لقبهم الذين أحرزوه في بوسان بنجاح.

    وبالفعل، تصدر الفريق الترتيب في المرحلة التمهيدية ليدخل الأدوار الإقصائية كمصنف أول، وليبدأ مشواره من الدور ربع النهائي لأن عدد الفرق المشاركة كان أقل من 16، وكانت أول لقاءاته أمام الفريق الفيليبيني واستطاع فيها أن يتأهل بنتيجة (225-215) محطماً الرقم القياسي الآسيوي السابق بفارق نقطة واحدة.

    ثم تغلب في الدور نصف النهائي على ماليزيا بنتيجة (224-216) قبل أن يتغلب في النهائي على الصين تايبيه بنتيجة (216-211) ليحصل على الميدالية الذهبية. ويضم الفريق بجوار دونغ هيون كيم كل من كيونغ مو بارك المصنف الأول عالمياً ويونغ هو يانغ وتشان هوان لي.

    وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تغلب الفريق الهندي على نظيره الماليزي بنتيجة (211-207) ليحصل على الميدالية البرونزية.

    وتكرر نفس السيناريو في فئة السيدات، ولكن هذه المرة تحطم رقمين قياسيين، فبعد فوز الفريق الكوري على نظيره القطري في دور الـ 16 بنتيجة (210-136)، تغلب على نظيره الكازاخستاني بنتيجة (213-194)، ثم على فريق الصين تايبيه بنتيجة (215-209)، جاء اللقاء النهائي ليشهد فوز الكوريات على الصينيات بنتيجة (215-209) ليتجاوزوا الرقم القياسي الآسيوي السابق بفارق نقطة واحدة أيضاً، وليصل رصيدهم الإجمالي من النقاط إلى 426 ليحطموا رقماً قياسيا آسيويا آخر ولكن هذه المرة بفارق 19 نقطة.

    ويضم فريق السيدات الكوري كل من توك يونغ لي المصنفة الثانية عالمياً وأوك هي يون المصنفة الثالثة وسونغ هيون بارك المصنفة الخامسة ومي ين يون المصنف العاشرة.

    وكانت قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في منافسات القوس والسهم، وخرج فريقها للرجال من دور الـ16 بعد هزيمته أمام نظيره الفيليبيني بنتيجة (214-192)، كما خرج فريق السيدات من نفس الدور بهزيمته أمام الفريق الكوري الجنوبي صاحب الذهبية بنتيجة (136-210).





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    بايس وميرزا يحرزان ذهبية الزوجي المختلط

    أحزر الهنديان لياندر بايس وسانيا ميرزا ذهبية الزوجي المختلط في مسابقة كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في الدوحة، بفوزهما على اليابانيين ساتوشي ايوابوتشي وأكيكو موريغامي 7-5 و5-7 و6-2 يوم الأربعاء في المباراة النهائية.

    وتقاسم البرونزية الصينيان تشين يوان يو وتيان تيان سون والتايوانيان يين هسو لو وسو واي هسياه.

    وتوزعت الميداليات على الشكل التالي:
    • الذهبية: الهنديان لياندر بايس وسانيا ميرزا

    • الفضية: اليابانيان ساتوشي ايوابوتشي وأكيكو موريغامي

    • البرونزية: الصينيان تشين يوان يو وتيان تيان سون

    التايوانيان يين هسو لو وسو واي هسياه





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    214
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مشكور اخي سيد الظلام
    على المشركات
    الجملية
    ونتما من اكثر





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    مباريات تصنيف منتخبات كرة الماء

    حقق المنتخب الأوزباكستاني فوزا جيدا على نظيره السعودي (14-11)، مما منحه المرتبة الخامسة في لائحة ترتيب مسابقة كرة الماء للرجال في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

    في حين احتل منتخب كوريا الجنوبية المركز السابع لفوزه على نظيره القطري (22-13) في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين السابع والثامن.

    أوزباكستان والسعودية
    تقارب أداء المنتخبين كثيرا مع أفضلية للأوزباكستانيين الذي انهوا الربع الأول لمصلحتهم بفارق هدف واحد (5-4)، قبل أن يتعادلوا في الثاني بهدفين لكل منهم بعد اعتماد كلا الفريقين على سياسة دفاعية ناجحة، لتصبح النتيجة النهائية للشوط الأول (7-6) لمصلحة أوزباكستان.

    وعادت السيطرة لأوزباكستان مجددا في الربع الثالث واستطاعوا تسجيل عدد أكبر من الأهداف (5-3)، وليوسعوا الفارق من جديد وتصبح (12-10).

    وتكرر سيناريو الربع الثاني في آخر قسم حيث أحرز كل طرف هدفين فقط، مما منح التفوق لأوزباكستان في نهاية المطاف (14-11).

    وكان ايفان سبيريدونوف الأفضل في صفوف أوزباكستان بتسجيله خمسة أهداف، بينما كان خالد الحربي ووليد الغامدي الأفضل في صفوف السعودية وسجل كل منهما ثلاثة أهداف.

    كوريا الجنوبية وقطر
    قدم الكوريون عرضا قويا في الربع الأول من اللقاء، انتهى لصالحهم بنتيجة (7-4)، وحاول المنتخب القطري إدراك التعادل بعد ذلك، فبذلوا مجهودا كبيرا خاصة في الربع الثاني من المباراة، ونجحوا في تسجيل أربعة أهداف مقابل خمسة للمنتخب الكوري، الذي استمر تفوقه منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وتمكنوا من إحراز خمسة أهداف مقابل هدفين للعنابي في الربع الثالث، ولم يتمكن الأخير من إدراك التعادل في الربع الأخير حيث أحرز ثلاثة أهداف فقط مقابل خمسة للكوريين لتنتهي المباراة بنتيجة (22-13).

    برز من المنتخب القطري عبد اللـه الشهراني بإحرازه أربعة أهداف، فيما برز من المنتخب الكوري اللاعب سو بنوغ بارك الذي سجل بمفرده ستة أهداف، فيما كل من غونغ كيم، وغونج بارك، سانغيونغ لي تسعة أهداف بمعدل ثلاثة لكل واحد منهم.





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    الأردن تتطلع لميدالية تاريخية في السلة



    تتطلع الأردن إلى نجاح فريق كرة السلة في تحقيق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة، بعد أن عمت الأفراح الشارع الرياضي وأوساط كرة السلة الأردنية ابتهاجاً بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب بتأهله إلى الدور نصف النهائي، إثر تغلبه على كازاخستان 99-91 بعد التمديد (الوقت الأصلي 82-82).

    وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها المنتخب الأردني دور الأربعة في ثاني مشاركة له في المسابقة في دورة الألعاب الآسيوية بعد المشاركة الأولى عام 1986 في سول عندما حل رابعاً بخسارته أمام الفيليبين بفارق سلة واحدة في مباراة المركز الثالث.

    وحظيت مباراة الأردن مع كازاخستان باهتمام خاص في الشارع الأردني الذي تفاعل مع مجرياتها، وتبادل الأردنيون التهاني بالفوز الذي أعاد الاعتبار لكرة السلة الأردنية آسيوياً، وأعاد إلى ذكريات الأردنيين إنجاز العصر الذهبي لمنتخب الأردن في سول 1986.

    من ناحيته، قال رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية طارق الزعبي، "أنا فخور بحصاد المشاركة الأردنية حتى الآن في مسابقة كرة السلة لدورة الألعاب الآسيوية التي تعتبر الأقوى عبر تاريخ دورات الألعاب الآسيوية لقوة المنتخبات الـ12 المتنافسة بعدما اضطرت عدة منتخبات آسيوية لخوض تصفيات تمهيدية لبلوغ النهائيات وهذا ما يحدث لأول مرة عبر تاريخ دورات الألعاب الآسيوية".

    تابع الزعبي، الذي قرر السفر إلى الدوحة لمؤازرة منتخب بلاده في مباراة الدور نصف النهائي أمام الصين، "ليعلم الجميع أننا ما زلنا في بداية الطريق لتحقيق حلمنا القادم، وهو المنافسة العام المقبل على بطاقة مؤهلة لتمثيل القارة الآسيوية في أولمبياد بكين 2008، وأعتقد أن النتائج التي حققناها في الدوحة 2006 تؤكد أنه بإمكان لاعبينا الوصول إلى ما هو أبعد من حدود القارة الآسيوية".

    وأكد الزعبي أن بلوغ الأردن الدور نصف النهائي في أسياد الدوحة "إنجاز تاريخي ولافت من شأنه أن يضاعف من حجم اهتمام الأردنيين جميعا بهذه اللعبة وبفريقهم الوطني مثلما من شأنه أن يحفز الكثير من شركات ومؤسسات القطاع الخاص لرعاية ودعم اللعبة واستثمار المنتخب الوطني".

    أشار رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة إلى أن اتحاد اللعبة سيضاعف اهتمامه بالمنتخب الأول ويوفر له كل احتياجاته ليحقق أهدافه المنشودة، منوهاً إلى أن الفرصة تبدو متاحة للأردن لينال ميدالية في مسابقة كرة السلة في الدوحة متوقعاً مباراة صعبة للغاية في الدور نصف النهائي.

    وختم الزعبي حديثه مشيداً بجهود الجهاز الفني واللاعبين وتفانيهم في كل المباريات خصوصا مباراتهم المصيرية أمام كازاخستان حينما حول الأردن تأخره في آخر دقيقة بفارق 6 نقاط لإدراك التعادل 82-82 مع نهاية الوقت الأصلي قبل الحسم مع نهاية القوت الإضافي 99-91".

    كان المنتخب الأردني بدأ مشواره في أسياد الدوحة بالفوز على إيران 62-59 وسوريا 70-64 ثم خسر أمام قطر المضيفة 64-71، قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات بالتغلب على كوريا الجنوبية 68-62 وعلى البحرين 85-44 وضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي بحلوله ثانيا في المجموعة الأولى، قبل أن يتخطى كازاخستان.

    يُذكر أن فوز الأردن على كوريا الجنوبية هو الأول له عبر تاريخ لقاءات المنتخبين التي بدأت قبل 20 سنة حينما خسر الأردن أمام كوريا الجنوبية 94-98 في افتتاح دورة سيول 86.

    قطر فوجئت بمستوى تايوان
    على جانب آخر، أكد لاعبو المنتخب القطري المضيف أنهم فوجئوا بالمستوى الذي قدمه نظراؤهم التايوانيين في المباراة التي حسمها صاحب الأرض 103-96 بعد التمديد مرتين، الثلاثاء في منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كرة السلة.

    قال قائد المنتخب القطري ياسين إسماعيل، الذي لعب دوراً حاسماً في الشوط الإضافي مانحاً بلاده بطاقة التأهل إلى نصف النهائي لأول مرة، "أنا سعيد جداً، لقد كانت مباراة قوية وطويلة، تايوان تملك منتخبا قويا وسريعا وحاولنا أن نجاريهم والحد من سرعتهم ونجحنا في مبتغانا، لقد فوجئنا حقا بالمستوى الذي قدموه".

    أما محمد سليم عبد الله فقال " بالغنا في ثقتنا بالنفس في بداية اللقاء، ففوجئنا بقوة لاعبي المنتخب التايواني ونجاحهم الملفت في التسديد من خارج القوس، لكننا استعدنا قوتنا كفريق في الشوط الثاني وتمكنا من الفوز في هذه المباراة الماراثونية"، معتبرا أن مباراة بلاده المقبلة مع إيران ستكون قوية، إلا أن القطريين مستعدون للمواجهة وسيفوزون باللقاء.

    بدوره، قال عرفان سعيد أبرز نجوم المباراة (27 نقطة 7 نقطة و15 متابعة) "في كرة السلة كل ثانية مهمة جداً، لا يمكنك أن تستسلم، يجب أن تضغط على الدوام، و لا يمكننا أن نخسر تلك المباراة، كنا محظوظين بالفوز في النهاية".

    واعتبر مدرب المنتخب الأميركي جوزف ستيبينغ أن الأمر الأهم كان بقاء المنتخب كوحدة كاملة، مضيفا "لقد تعاضدنا مع بعضنا البعض وتمكنا من العودة إلى أجواء المباراة عندما كنا متخلفين بفارق 8 أو 9 نقاط خلال الربع الأخير، لو خسرنا لكان الأمر محبطا للغاية".

    وتابع "أنا فخور جداً باللاعبين بحصولهم على الفوز، لقد لعبنا بقوة ودافعنا بقوة حتى الثانية الأخيرة، والفضل يعود إلى القائد ياسين إسماعيل في هذا الفوز، وكل لاعب في المنتخب استحق هذا الفوز".





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم الثالث عشر لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06-Jan-2007, 02:17 PM
  2. اليوم الخامس لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 10-Dec-2006, 02:59 PM
  3. اليوم الرابع لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:37 PM
  4. اليوم الثاني لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:31 PM
  5. اليوم الثالث لدورة الالعاب الاسيوية
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 03:18 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •