الملاحظات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: حفل افتتاح مبهر مليء بالاضواء والالوان والتراث

تميز حفل الافتتاح الضخم لدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي تحتضنها الدوحة على مدار الاسبوعين المقبلين وذلك لاول مرة على ارض عربية بغناه بالالوان والاضواء والفقرات التاريخية التي تحدثت عن

  1. #1 حفل افتتاح مبهر مليء بالاضواء والالوان والتراث 
    المشاركات
    812
    افتتاح, يـآ

    افتتاح مبهر مليء بالاضواء والالوان SGE.RLM75.0212060646




    تميز حفل الافتتاح الضخم لدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي تحتضنها الدوحة على مدار الاسبوعين المقبلين وذلك لاول مرة على ارض عربية بغناه بالالوان والاضواء والفقرات التاريخية التي تحدثت عن تعدد الثقافات في القارة الاسيوية.

    وابرز الحفل التطور الهائل الذي طرأ على قطر في السنوات الاخيرة حتى وصولها الى "مدينة المستقبل" الغنية بثرواتها الطبيعية وكوادرها البشرية.

    بدأ العرض بلقطات لدولة قطر عبر شاشتين عملاقتين وضعتا داخل استاد خليفة الدولي ثم دخل مئات القطريين حاملين المشاعل ورسموا على ارض الملعب كلمة "بيس" اي السلام.

    وتحولت ارض استاد خليفة الى لوحة شبيهة بسطح البحر ثم اخترقت سفينة شراعية من طراز "السنبوك" على شكل حرف "القاف" وعلى متنها شخص يرتدي لباس بحار قديم في مشهد يرمز الى علاقة قطر القديمة جدا مع البحار خصوصا وان ساحل الخليج حيث تقع قطر يشتهر باللؤلؤ الذي كان مصدر الثروة الرئيسية فيها.

    وكان المشهد مثيرا جدا عندما تحولت ارض الملعب الى بحر هائج كاد يقلب السفينة ويودي بحياة البحار الذي استعان بآلة الاسطرلاب وهي الة كان يستعملها البحارة قديما لتحديد وجهتهم خصوصا عندما تتقاذفهم الامواج ليجد نفسه في قارة اسيا.

    وجسدت اللوحة التالية قدم واصالة قارة اسيا اكبر قارات العالم التي يعود تاريخها الى خمسة الاف عام والقت الضوء على ثقافتها وحضارتها وتقاليدها المتنوعة بدءا من شرقها وصولا الى المنطقة العربية والخليجية.

    ورسمت على ارض الملعب ست لوحات رائعة على شكل عربات متنقلة تمثل حضارات شرق اسيا المختلفة خصوصا للصين واليابان واندونيسيا في مشهد متناغم وراقص غلبت عليه الاضواء والالوان.

    وكانت لمحة عن المنطقة الخليجية التي بدات باغنية عن البحر اعقبتها لوحات راقصة ثم دخلت فرقة من الخيالة للدلالة على الجواد العربي الذي يعتبر من افضل سلالات الخيول في العالم خصوصا من ناحية الجمال والتحمل حيث كان رفيقا امينا في الصحراء الشاسعة التي كانت مجسدة على ارض الملعب على شكل طبقة من الرمل.

    وجسدت اللوحة التالية العصر الذهبي للعلوم العربية وسلطت الضوء على مشاهير ما زالت اعمالهم وانجازاتهم تؤثر في علوم اليوم وابرزهم البيروني الذي طور الة الاسطرلاب والخوارزمي الشهير في علم الرياضيات وجابر بن حيان الذي ترك مأثر في الكيمياء وابن الهيثم مؤلف كتاب "المناظر" الذي طرح فكرة ان اشعة الضوء تنتقل في خطوط مستقيمة وفي كل الاتجاهات.

    وانتقلت الامانة الى الجيل الجديد الذي نعم بثروة النفط والغاز الطبيعي فبزغ فجر جديد لبناء مدينة المستقبل على اسس التراث والثقافة والتعليم.

    وابرزت لوحة رائعة غنى دولة قطر بالغاز الطبيعي واستخدمت فيه اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة لانتاج وقود من الغاز المسيل العالي الجودة والخالي من الكبريت ما سيخفف حدة تلوث الهواء.

    وكان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني افتتح في حزيران/يونيو الماضي مشروع "اوريكس" لتحويل الغاز الى سوائل الذي يعتبر الاكبر من نوعه في العالم والاول في سلسلة من المشاريع التي ستقام في المستقبل.

    الفقرة الاخيرة قبل دخول طابور لاعبي الدول المشاركة تحدثت عن "مجلس" حيث يستقبل الضيوف في المنازل العربية التقليدية في دلالة ترمز الى حسن الضيافة حيث تحول ارض الملعب الى مجلس كبير للترحيب باللاعبين المشاركين في الالعاب الذين بدأوا في الدخول تباعا الى الملعب بحسب الترتيب الابجدي وكان اول الداخلين وفد افغانستان تلاه البحرين ثم بنغلادش.

    ولقي دخول الوفد العراقي ترحيبا كبيرا من الجمهور وهو الذي يشارك في الالعاب للمرة الاولى منذ 20 عاما.

    كما دخلت الكوريتان في وفد موحد على غرار ما حصل في النسختين الاولمبيتين الاخيرتين.

    وبعد دخول رياضيي جميع الدول المشاركة تلا مبارك عيد العبدالله قسم الالعاب نيابة عن اللاعبين في حين قام عبدالله البلوشي بتلاوة قسم الحكام.

    ودخل مطرب الاوبرا العالمي الاسباني خوسيه كاريراس برفقة الفنانة اللبنانية الشهيرة ماجدة الرومي وانشدا سويا اغنية "طريق النجوم".

    وكان ختامها مسك وتمثل بايقاد شعلة الالعاب التي طافت على مدى 50 يوما اكثر من 15 دول اسيوية لمسافة نحو 55 كلم قبل ان تعود الى الدوحة في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

    وحمل الشعلة تباعا في ارض الملعب ابطال قطريون وهم سالم بوشربان بطل البولينغ ومبارك مصطفى نجم كرة القدم ونجم الراليات والرماية ناصر العطية والعداء الشهير محمد سليمان وطلال منصور اسرع عداء في اسيا سابقا الذي سلمها الى الفارس محمد حمد بن خليفة ال ثاني فصعد بحصانه باقصى سرعة على منصة قاسية الارتفاع حتى اعلى المدرج عندما ظهرت امامه قاعدة عملاقة فاضاء الشعلة المركزة في وسطها قبل ان يطلق العنان للالعاب النارية في سماء الملعب.

    ptg htjjhp lfiv lgdx fhghq,hx ,hghg,hk ,hgjvhe







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    وليد ...~ غير متواجد حالياً ৵હ¸־ميـآســه¸.હ৵
    المشاركات
    11,668
    شكرا يا ريم

    وبعيدا عن الحرب التي بيننا

    اشكرك على المساهمة في نقل

    هذا الحدث الاسيوي العربي المهم





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    مشكوره ريم على الموضوع


    وقطر ابهرت العالم في هذا اليوم


    دامت ودام عزهااااا


    بقيادة حاكمهااا



    تحيتي لكِ





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    5,953

    يعطيج الف عافيه اختي الريم على موضوع رائع
    تسلم يدج






    رد مع اقتباس  

  5. #5  


    يعطيك ألف عافية على التغطية

    وبإنتظآر جديدكـ.






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    812
    سيد

    بدر البدور


    لولو الصغيرة


    MiMo_755



    مشكوووووووووووووورين على المرور





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. لأجل امرأة
    بواسطة بوغالب في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-Jul-2010, 04:41 PM
  2. اظمن مستقبل مبهر باخدك دورة الصحة والسلامة
    بواسطة العنيدة في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-Apr-2010, 02:57 PM
  3. جلسات عربية ومغربية روعة الحنين الى الماضي والتراث
    بواسطة رمونه في المنتدى ديكور - فن الديكور المنزلي - اثاث غرف ومطابخ وحدائق
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 25-Oct-2006, 06:12 AM
  4. اللوحة والالوان
    بواسطة كلمات في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-Aug-2006, 08:57 PM
  5. حياتنا والالوان دراسة على تاثير الالوان على النفسية
    بواسطة ضي الأمل في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-Jul-2006, 06:58 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •