الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: الدعاء المستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. كيفك اخواني ان شاء الله بخير .. هذا رمضان قد بدأ بتوديعنا فنرجو ان

  1. #1 الدعاء المستجاب 
    المشاركات
    396
    المستجاب, الدعاء

    بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيفك اخواني ان شاء الله بخير هذا رمضان قد بدأ بتوديعنا فنرجو ان يكون قد قبل عملنا آمييين


    اليوم اخواني و أخواتي سوف نبدأ ( بفضل الصلاة على أشرف الخلق و أطهرهم محمد صلى الله عليه وسلم وآله )



    قال الله تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًاِ ) . الاحزاب (56)




    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب اليه من ولده ووالده و الناس أجمعين ) رواه أحمد و البخاري و مسلم و الترمذي و النسائي و ابن ماجه عن أنس رضي لله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( أدبوا أولادكم على ثلاث خصال : حب نبيكم . و حب أهل بيته . و قراءة القرآن . فان حملة القرآن في ظل الله يوم القيامة يوم لا ظل الا ظله مع أنبيائه و أصفيائه ) رواه أبو نصر اللشيرازي و الديلمي و ابن النجار عن علي رضي الله عنه



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب اليه من نفسه . و أهلي أحب اليه من أهله . وعترتي أحب اليه من عترته . وذريتي أحبأحب اليه من ذريته ) رواه الطبراني و البيهقي عن عبدالرحمن بن أبي ليلى عن أبيه رضي الله عنه



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( أما بعد أيها الناس فانما انا بشر يوشك أن يأتيني رسول ربي فأجيب و أنا تارك فيكم ثقلين أولها كتاب الله فيه الهدى و النور . من استمسك به و أخذ به كان على الهدى و من أخطاه ضل . فخذوا بكتاب الله تعالى و استمسكوا به . و أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي ; أذكركم الله في أهل بيتي ) رواه الامام أحمد و عبد بن حميد و مسلم عن زيد بن أرقم رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( كل دعاء محجوب حتى يصلى على النبي صلى الله عليه وسلم ) رواه الديلمي في مسند الفردوس عن أنس رضي الله عنه و رواه البيهقي عن علي رضي الله عنه موقوفا .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( ان أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة ) رواه النسائي و ابن حبان عن ابن مسعود رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات و حط عنه عشر خطيئات و رفع له عشر درجات ) رواه أحمد و النسائي و الحاكم عن أنس رضي الله عنه



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( ما من أحد يسلم علي الا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام ) رواه أبو داوود عن أبي هريره رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي حين يصبح عشرا و حين يمسي عشرا أدركت شفاعتي يوم القيامه ) رواه الطبراني عن أبي الدرداء رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة : سبعين منها لآخرته و ثاثين منها لدنياه ) رواه ابن النجار عن جابر رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي في يوم ألف مرة لم يمت حتى يبشر بالجنة ) رواه أبو الشيخ عن أنس رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( صلوا على أنبياء الله و رسله كما تصلون علي فانهم أرسلوا كما أرسلت ) رواه أحمد و الخطيب عن أبي هريره رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( أكثروا من الصلاة علي في كل يوم جمعة . فان صلاة أمتي تعرض علي في كل يوم جمعة . فمن كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة ) رواه البيهقي عن أبي امامة رضي الله عنهما .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي يوم الجمعة مائة مرة جاء يوم القيامة و معه نور لو قسم بين الخلق لوسعهم ) رواه أبو نعيم في الحلية عن علي بن الحسين عن أبيه عن جده رضي الله عنهم .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( حيثما كنتم فصلوا علي فأن صلاتكم تبلغني ) رواه الطبرانب عن الحسين بن علي رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( حياتي خير لكم تحدثون و يحدث لكم . فاذا مت كانت و فاتي خيرا لكم تعرض علي أعمالكم فان رأيت خيرا حمدت الله . و ان رأيت شرا استغفرت لكم ) رواه ابن سعد عن بكر بن عبدالله رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي عند قبيري سمعته . ومن صلى علي نائيا وكل بها ملك يبلغني و كفي أمر دنياه و آخرته و كنت له شهيدا أو شفيعا ) رواه البيهقي و الخطيب عن أبي هريره رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي يوم الجمهة مائتي صلاة غفر له ذنب مائتي عام ) رواه الديلمي عن أبي ذر رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( لا تجعلوني كقدح الراكب يجعل ماءه في قدحه فأن احتاج اليه شربه و الا صبه ; اجعلوني في أول كلامكم و أوسطه و آخره ) رواه ابن النجار عن ابن مسعود رضي الله عنه .


    وفي رواية : ( أجعلوني في أول الدعاء . وفي وسط الدعاء . و في اخر الدعاء ) .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( صلوا علي و اجتهدوا في الدعاء . قولوا : الللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على ابراهيم و آل ابراهيم انك حميد مجيد . اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد ) رواه أحمد و البخاري و مسلك و أبو داوود و النسائي عن كعب بن عجرة رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من سره أن يكتال بالمكيال الأوفي اذا صلى علينا و أهل البيت فليقل : اللهم صل على محمد النبي و أزواجه أمهات المؤمنين و ذريته و أهل بيته كما صليت على ابراهيم انك حميد مجيد ) رواه أبو داوود و النسائي عن بي هريره ضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من زار قبري وجبت له شفاعتي ) رواه أبن عدي و البيهقي عن ابن عمر رضي الله عنهما .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامه و الصلاة القائمه آت محمدا الوسيلة و الفضيلة و ابعثه مقاما محمودا الذي و عدته . حلت له شفاعتي يوم القيامة ) رواه أحمد و البخاري و أبو داوود و الترمذي و النسائي و ابن ماجه عن جابر رضي الله عنه .



    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( أيما رجل مسلم لم تكن عنده صدقة فليقل في دعائه : اللهم صل على محمد عبدك و رسولك و صل على المؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات . فانها له زكاة ) رواه أبو داوود و الترمذي و النسائي و ابن ماجه و ابن حبان و الحاكم عن أبي سعيد رضي الله عنه .

    hg]uhx hglsj[hf







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى علي يوم الجمهة مائتي صلاة غفر له ذنب مائتي عام ) رواه الديلمي عن أبي ذر رضي الله عنه .



    سبق لي اخي تخريج هذا الحديث ولم يصح عن النبي عليه السلا م

    كذلك :

    النبي صلى الله عليه و سلم : ( من زار قبري وجبت له شفاعتي ) رواه أبن عدي و البيهقي عن ابن عمر رضي الله عنهما .


    اتمنى لو انك تعدلها اخي فتحذفها منن الموضوع او اعدلها انا الخيار لك ولكن انتظر ردك بارك الله فيك





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    396
    أختي ملاك انتي اكثر مني خبرة اختي الكريمه

    فافعلي ما ترينه مناسبا

    ولكي مني كل الشكر والتقدير والاحترام


    أختكي :

    يا لبى قلبي .





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    ماشاء الله

    جهد رائع

    شكرا اليك





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    396
    تسلم اخى نواف على مرورك الاروووووع

    شرفت موضوعي اخي الكريم

    ولك مني اجمل تحيه



    اختك :

    يا لبى قلبي .





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    162
    اللهم صلي وسلم على رسول الله


    مشكوره خيتو

    ][®][^][®][يا لبى قلبي ][®][^][®][


    تسلمين موضوع رائع




    سي يو





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    اللهم صلى وسلم على رسول الله

    جزاءك الله خيرا


    وبلغك الفردوس الاعلى


    وجعله في ميزان حسناتك





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    396
    أختي اقول لا يكثر

    ومشاعر الم


    سررت جدا بمروركم الاروع

    وجزيتم كل الخير ان شاء الله


    أختكم :


    يا لبى قلبي .





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    بارك الله فيك

    وجزاك الله خير

    ويعطيك العافيه

    تحيتي لك





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    396
    تسلم اخي في خاطري

    يعطيك الف عافيه على مرورك


    أختك :

    يا لبى قلبي .





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الدعاء
    بواسطة مدابك في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-Mar-2008, 07:33 PM
  2. تجنبوا هذا الدعاء
    بواسطة عبدالحليم في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-May-2007, 01:47 AM
  3. الدعاء المعجزه
    بواسطة ريتاج فارس في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-Jan-2007, 09:20 PM
  4. فضل الدعاء
    بواسطة شيـqatــخة في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-Jun-2006, 03:48 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •