الملاحظات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الدوري الإنجليزي يسحب البساط من بطولتي إيطاليا وإسبانيا

"البرميرليج" يجذب النجوم الدوري الإنجليزي يسحب البساط من بطولتي إيطاليا وإسبانيا قبل نحو 20 عاما استطاع الدوري الايطالي لكرة القدم أن يجتذب أفضل اللاعبين من أنحاء

  1. #1 الدوري الإنجليزي يسحب البساط من بطولتي إيطاليا وإسبانيا 
    المشاركات
    5,953
    البساط, الدوري, الإنجليزي, بطولتي, يصيب, إيطاليا



    "البرميرليج" يجذب النجوم
    الدوري الإنجليزي يسحب البساط من بطولتي إيطاليا وإسبانيا



    قبل نحو 20 عاما استطاع الدوري الايطالي لكرة القدم أن يجتذب أفضل اللاعبين من أنحاء العالم، حيث كان أقوى البطولات المحلية على مستوى العالم وكان بريق اللعب فيه أقوى من عنصر المال رغم أن هذا المال استخدم في شراء النجوم البارزين.

    ولم تخل الساحة في سنوات عديدة خلال التسعينات من دخول الدوري الالماني منافسا قويا في سوق انتقالات اللاعبين مما أضاف مزيدا من القوة لبطولة الدوري الالماني (بوندسليجا) ليصبح منافسا قويا للدوري الايطالي ويفرز أندية أخرى قوية إلى جانب بايرن ميونيخ النادي الاول في ألمانيا مثل بوروسيا دورتموند الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1997.

    مع بداية القرن الحادي والعشرين دخلت الاندية الإسبانية مجددا كمنافس قوي في سوق الانتقالات وبورصة النجوم خاصة مع تولي فلورنتينو بيريز رئاسة نادي ريال مدريد وبداية تطبيق سياسته المعروفة بجلب أفضل النجوم وبأعلى الاسعار التي حطمت الارقام القياسية في سوق الانتقالات.

    ووضح ذلك من خلال التعاقد مع لاعبين مثل البرتغالي لويس فيجو والفرنسي زين الدين زيدان ثم البرازيلي رونالدو وتعاقد برشلونة فيما بعد مع البرازيلي الاخر رونالدينيو والارجنتيني خافيير سافيولا وغيرهم من النجوم من مختلف الجنسيات ليتحول الدوري الإسباني إلى دوري النجوم.

    ولكن مع وصول الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى إنجلترا وشرائه لنادي تشيلسي نجح الفريق في خطف الاضواء من مانشستر يونايتد وسحب البساط من تحت أقدام المدرب الاسطوري سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر الذي فقد في الوقت نفسه جهود أبرز نجومه ديفيد بيكهام قائد المنتخب الانجليزي الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني.

    ومع اشتعال المنافسة بين الناديين داخل الملعب ونجاح تشيلسي في الفوز باللقب في الموسمين الماضيين احتدت المنافسة بينهما خارج الملعب وفي ساحة الصراع على اللاعبين.

    ولم يقتصر الصراع على الناديين الكبيرين فقط وإنما دخل معهما أندية ليفربول وأرسنال ونيوكاسل وتوتنهام ليجتذب كل منهم ما يمكنه من النجوم أصحاب الاسماء الكبيرة والأداء الراقي داخل المستطيل الاخضر ليخطف الدوري الانجليزي لقب “دوري النجوم” من نظيره الإسباني.

    وأصبح الدوري الانجليزي حاليا مسرحا لابرز نجوم كرة القدم في العالم الذين بدأوا الصراع فيما بينهم من خلال البطولة في الموسم الحالي الذي انطلق قبل نحو أسبوعين ليصبح هؤلاء النجوم من مختلف الجنسيات زينة هذه البطولة التي تشهد تنافسا شديدا بين مجموعة من أعرق الاندية في العالم.

    وشهد موسم الانتقالات الحالي في إنجلترا ثورة حقيقية حيث ضم تشيلسي اللاعبين الالماني الدولي مايكل بالاك صانع ألعاب بايرن ميونيخ والاوكراني أندري شيفتشنكو من ميلان الايطالي كما تعاقد أرسنال مع التشيكي الدولي توماس روزيكي.

    وتعاقد تشيلسي مع شيفتشنكو مقابل 30 مليون جنيه استرليني حيث أعرب اللاعب عن رغبته في التحول لاسلوب اللعب الانجليزي بعد سبعة مواسم قضاها في الدوري الايطالي.

    وقال شيفتشنكو (29 عاما) “أعرف الصعاب التي قد أواجهها وسأحاول أن أستعد لمواجهتها وأعرف أسلوب اللعب الانجليزي فهو أقل خططيا من أسلوب اللعب الايطالي ولكنها أكثر متعة وإثارة”.

    وأضاف “لعبت لناديين فقط (قبل الانتقال إلى تشيلسي) وكنت سعيدا في كليهما. وأتمنى أن أكون سعيدا هنا أيضا وأن أختتم مسيرتي الكروية في تشيلسي”. وكان شيفتشنكو قد انضم لميلان قادما من دينامو كييف الاوكراني.

    وكان بالاك الذي انضم إلى تشيلسي دون مقابل مادي لفريقه السابق بايرن ميونيخ بعد انتهاء عقده مع الفريق الالماني بنهاية الموسم الماضي قد صرح لهيئة الاذاعة البريطانية “بي.بي.سي” قائلا “أشعر بالسعادة للعب في تشيلسي الذي يضم لاعبين بارزين جو اللعب رائع في الدوري الانجليزي الذي يتميز بسرعة الاداء والمهارات الفائقة”.

    وأضاف بالاك “يمكنني الاداء بشكل جيد في أي دوري بما في ذلك الدوري الالماني ولكن هذا ليس السبب الرئيسي لانتقالي إلى تشيلسي و”التحدي بالنسبة لي هو اللعب في الدوري الانجليزي. إنه حلم لي منذ أن كنت في الثانية والعشرين من عمري”.

    وكان التشيكي روزيكي اللاعب الثاني الذي يترك الدوري الالماني إلى نظيره الانجليزي حيث انضم لارسنال قادما من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة لم يعلن عن قيمتها المالية.

    وضم توتنهام اللاعب البلغاري الدولي ديميتار برباتوف من باير ليفركوزن مقابل 10،9 مليون استرليني ليكون اللاعب الثالث الذي يترك ألمانيا إلى إنجلترا كما ضم اللاعب الايفواري الدولي ديديه زوكورا.

    وقال ديميتار برباتوف الذي حل في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الالماني في الموسم الماضي “مستوى توتنهام يرتفع بشكل ملحوظ ولذلك بدأت الجماهير تتحدث عن إنجازاته”.

    وأضاف “تابعت توتنهام عبر شاشات التلفزيون في ألمانيا. وأشعر بالسعادة لوجودي هنا مع فريق يضم عناصر شابة وناد يشيد شيئا خاصا. وأريد أن أصبح جزءا منه وأن أؤدي دوري وهو إحراز الاهداف”.

    وقال “بدأت جزءا جديدا من مسيرتي هنا وأتمنى أن أغير أسلوب لعبي من الاسلوب الالماني إلى الانجليزي لأن هذا ما دفع توتنهام للتعاقد معي وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك وإسعاد الفريق وجماهيره”.

    وأضاف “الجميع هنا يقولون إن مباريات الدوري الانجليزي أكثر سرعة وإن لدي القدرة للعب هنا”.

    تيفيز يبحث عن الخبرة

    قال المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز إنه اختار اللعب لفريق وست هام يونايتد الإنجليزي لكرة القدم وفضله على أندية إنجليزية أكبر لأنه سيتمكن من الحصول على مركز ثابت في تشكيل هذا الفريق أكثر من غيره.

    وتابع في مؤتمر صحافي “وست هام فريق يمكنني اللعب معه بشكل ثابت مما يمكنني من كسب خبرة في كرة القدم الإنجليزية”.

    hg],vd hgYk[gd.d dspf hgfsh' lk f',gjd Yd'hgdh ,Ysfhkdh







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    5,074
    لاتنسي مشاكل الأنديه الحاليه في ايطاليا
    يوفنتوي والإنتر
    شكرا اختي





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي امير مياسه على المرور





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    آلدوري آلآيطآلي بـ عوده آلسيده آلعجوز
    سيستعيد آلآفضليه

    لولوه آلصغيره

    مشكوره آختي على آلموضوع
    و لآ تحرمينآ من جديدك






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    89
    مشكوره ع الموضوع





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي الساهر على المرور





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي الطرف الحنون على المرور





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    *·~-.¸¸,.-~*لولوة الصغيرة*·~-.¸¸,.-~*

    شكرآ على الموضوع

    ولاتحرمينا من جديدكـ






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي ميمو على المرور





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. هدف في الوقت القاتل يقلص أمال تشيلسي في إحراز لقب الدوري الإنجليزي
    بواسطة D.O.D.I في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-Apr-2008, 10:10 PM
  2. أرسنال يهزم ويستهام وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي مجددا
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-Sep-2007, 11:43 PM
  3. قناة الدوري والكأس تعلن عن مفاجأة لمتابعي الدوري السعودي
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-Aug-2007, 02:28 PM
  4. جدول الدوري الإنجليزي
    بواسطة هووواوووي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-Jul-2007, 03:15 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •