الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: إعتذروا لأحمد زكي

في حياته قدم العندليب الأسمر 16 فيلماً ومئات الأغاني حققت جميعها النجاح إلا فيما ندر، أما النجم الأسمر أحمد زكي فقدّم قرابة الخمسة والخمسين فيلماً، حقّقت معظمها النجاح خصوصاً تلك

  1. #1 إعتذروا لأحمد زكي 
    المشاركات
    2,157
    زكي

    [align=center]إعتذروا لأحمد 7ab1fef561.jpg

    في حياته قدم العندليب الأسمر 16 فيلماً ومئات الأغاني حققت جميعها النجاح إلا فيما ندر، أما النجم الأسمر أحمد زكي فقدّم قرابة الخمسة والخمسين فيلماً، حقّقت معظمها النجاح خصوصاً تلك التي كان مسؤولاً عنها بالكامل، ولا يختلف ناقد واحد على أن معظم أفلام زكي ستدخل ذاكرة السينما ليس لمضمونها فحسب بل لطريقة أدائه المميزة وغير القابلة للمقارنة .
    لهذا عندما يجتمع حليم وزكي –الناجحان دائماً- في فيلم واحد لم يكن غريباً أن يتوقّع النقّاد والمهتمون بالسينما أنه سيكتسح الموسم، بل يتفوّق على فيلم "عمارة يعقوبيان"، ولم يغب عن هؤلاء أن بطل الفيلم رحل، وثارت حوله ضجة لم يشهدها فيلم آخر من قبل حتى فيلم "عمارة يعقوبيان "الذي أثيرت الضجّة حول مضمونه، لكن في "حليم " ظلت الجدل يرافق الفيلم أينما ذهب، هل يقدر زكي على أداء مشاهده؟ ثم هل يكمل زكي للنهاية؟ وهل يخرج زكي من المستشفى ليكمل؟ و ماذا بعد وفاته، هل يتجمد الفيلم؟ من يقوم بدور عبد الحليم شاباً، هل هو هيثم أم من؟ ثم يأتي هيثم للدور لنسأل مجدداً هل يستطيع . وهكذا دوامة من الأسئلة جعلت الكل يتوقع طوابير أمام شباك التذاكر .
    لكن ما حدث كان عكس ما سبق، فيلم عبد الحليم حافظ وأحمد زكي لم يحقق سوى ايرادات متوسطة تقارب ما سجلته أفلام مثل "عودة الندلة" و"العيال هربت" وبدأت دور العرض ترفع الفيلم، ففي صناعة السينما لا مجال للعواطف والتاريخ، المهم مبيعات التذاكر، كل هذا حدث ولم يمض شهر واحد على بدء العرض وسط حملة إعلامية عاطفيّة غير مسبوقة .
    ما السبب إذاً؟ ليس بالطبع الأخطاء التاريخيّة التي سجّلها بعض النقّاد، ولا أن قصة حليم لا يناسبها فيلم واحد، بل تحتاج لمسلسل وهو ما يتم تصويره الآن بالفعل، لم يفشل حليم فنياً ولا تاريخياً، فالمخرج شريف عرفة بذل ما في وسعه لانقاذ ما يمكن انقاذه، وهيثم خاص المغامرة من أجل والده.
    لكن الذي حدث بالتحديد أن أسرة الفيلم أرادت أن تقف موقف من قهر عدو لا يقهر، أنه الموت ومعه مرض السرطان اللعين، فقرروا استكماله بأي ثمن، لنجد على الشاشة فناناً يحتضر، بل يقال أنه صور أحد المشاهد وقد أصيب بالعمى بالفعل .
    أعلم جيداً أن هيثم وعماد الدين أديب منتج الفيلم ردا على هذه النقطة بأنهم يحققون حلم أحمد زكي الأخير، لكن هل لو جاء لأديب الآن فنان كبير أخر مصاب بالسرطان سيوافق على انتاج فيلم يحلم به، وهل لو طلب عزيز علينا أي شئ قبل أن يرحل سنوافقه حتى لو كان هذا الشئ سيعجل برحيله؟ لماذا لا يعترفوا أنهم دخلوا مغامرة لو كانت قد اكتملت كان الوضع سيتغير بالتأكيد فنياً ومادياً، فالشركة لم تكن تريد هذه الخسارة بأيّة حال، فعندما يحقق فيلم تكلفته 16 مليون جنيه، 4 ملايين فقط بالتأكيد هذه خسارة قد لا يستطيع تعويضها بسهولة، وإن كانت السينما صناعة رابحة في كل الأحوال .
    ولنأخذ الأمر من زاوية أخرى حتى لا نتهم بالمبالغة والافتعال، وهو ما دفعنا أيضاً للكتابة عن الفيلم بعد عرضه بأسابيع حتى لا نفسد فرحة أبطاله به، ونفصل بين التغطية الإعلامية، والنقد والتحليل، أقول لنتكلم من زاوية أخرى، أيهما كان أفضل لزكي أن ينهي أفلامه بمعالي الوزير الذي أبدع فيه قبل 4 سنوات، ويظل حليم حلماً لم يتحقق له، أم أن يكون ظهوره الأخير بهذا الضعف؟
    ولأننا نعلم جيداً أن زكي كان مستعداً للتمثيل حتى وهو في غرفة العناية المركزة، وأنه خاض التجربة حباً بالحياة، دون أن يحاول من حوله منعه من ذلك، فأن من وافقوا على هذا الأمر وساعدوا على حدوثه، فهم مطالبون بالاعتذار منه ومن عبد الحليم حافظ أيضاً لأنه بالتأكيد لم يكن الشريط السينمائي المسمى بحليم هو خير معبر عن العندليب الأسمر و أحمد زكي .
    [/align]

    Yuj`v,h gHpl] .;d







    التعديل الأخير تم بواسطة مـــيـــا مــلكـة ســـــه ; 12-Aug-2006 الساعة 12:57 PM
    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    222
    شكرا لكي اختي لما
    بالفعل كلامك صح
    انا من اشد المعجبين بالفنان عبدالحليم حافظ ويهمني ان اعرف اي خبر عن الفلم الذي دارت حوله اساله كثره وخصوصا بع\ تمثيل الفنان الكبير احمد زكي في فلم حليم وهو في فراش الموت


    كنت اتمنى ان يلقى الفلم نجاحا بهارا اكراما لعبدالحليم وللفنان احمد زكي وقبل ذالك كنت اتمنى ان يتم تصوير مسلسل لحياة عبدالحليم بدلا من فلم لان حياته لا تختصر بفلم

    عالعموم يعطيك العافيه اختي





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    2,157
    الله يعافيك حبيبتي مشكووووووووووره





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    مشكورة اختي عالخبر

    عبدالحيلم مافي زيه احد والله

    وفيلمه راح يعرض كمسلسل في رمضان على mbc

    واللي راح يجسد شخصيه عبدالحيلم اسمه شادي شامل

    اعتقد كدا اسمه لانه كان في برنامج العندليب من يكون وهو اللي فاز

    لانه شبهه كثير وصوته حلو كمان

    يعطيك العافيه





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    2,157
    مشكوره همسه على المشاركه





    رد مع اقتباس  

  6. #6 Icon17 بحبك اد ايه 
    المشاركات
    108
    مشكووووووووووووور على الروعه
    مع تحياتي لكي
    بحبك اد ايه





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    2,157
    العفو ومشكور على المرور

    بحبط اد ايه ما شاءالله داخل بقوه للمنتدى

    الله يوفقك





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. الاطفال المشابهين للدمى
    بواسطة هديل الماء في المنتدى صور اطفال
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-Dec-2010, 05:55 PM
  2. (( فساتين حلوه لأحلى بنات ))
    بواسطة بحريني رومانسي في المنتدى فساتين سهرة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 22-Mar-2009, 10:54 PM
  3. أحلى صور لأحلى تاركان
    بواسطة مشآعرٍ إنسآن في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-Mar-2008, 06:07 AM
  4. صور لأحلى ميك أب من أحلاهم
    بواسطة الحالمهـ في المنتدى الأناقة و الازياء - ازياء - عالم الموضه
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 05-Dec-2006, 07:11 PM
  5. °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°تواقيع لأحلى ناس °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°
    بواسطة وسن الكويت في المنتدى التهاني والتبريكات و أخبار الاعضاء
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 07-Sep-2006, 08:59 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •