الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دريسدن أجمل مدن ألمانيا

دريسدن.. أجمل مدن ألمانيا الباروكية هيا بنا فى رحلة إلى عاصمة ولاية سكسونيا الحالية "دريسدن" فقد دخلت هذه المدينة التاريخ الألماني مرتين من أوسع أبوابه، المرة

  1. #1 Icon23 دريسدن أجمل مدن ألمانيا 
    المشاركات
    1,081
    دريسدن

    دريسدن أجمل ألمانيا 703f626192.gif

    دريسدن أجمل مدن ألمانيا الباروكية




    هيا بنا فى رحلة إلى عاصمة ولاية سكسونيا الحالية "دريسدن" فقد دخلت هذه المدينة التاريخ الألماني مرتين من أوسع أبوابه، المرة الأولى حينما بنى فيها الملك اوجستس القوي أول مجمع للقصور وخصصها للفن، وليس لسكناه، كما فعل بقية الملوك، والثانية حينما تعرضت لأعنف وأكبر قصف جوي بريطاني ـ أمريكي خلال الحرب العالمية الثانية.
    فقد حطم ذلك القصف وساوى بالأرض، في الفترة خلال 13ـ15 فبراير 1945 كل ما هو قديم وجميل في المدينة، سوى 10 كيلومترات مربعة من مركز المدينة مع الأرض، وأودى بحياة 35 ألفاً من سكانها حسب أقل التقديرات، التي تصر مصادر لها تقديرات أخرى، بأنها فاقت الـ 100 ألف إنسان، ويطلق على دريسدن اسم "فلورنسا الألبة" بالنظر لجمال أبنيتها وطرازها الباروكي، الذي يعتبر فخر عصر النهضة الأوروبية.

    دريسدن أجمل ألمانيا 489510e3e5.jpg


    وتقع دريسدن في واد عريض يمتد بطول 40 كيلومتراً في منطقة صعيد نهر الألبة، وتتميز كمدينة صناعية في الوقت الراهن، بمبانيها القديمة وطراز معمارها الفريد، وقد بنيت في الأصل على أساس قلعة نيساني القديمة عند قاعدة جبل تاشنبيرج عام 1200 ونالت اسم "دريزداني" عام 1206 بعد توسع العمران فيها، وحولها الأمير موريتس اوجست إلى عاصمة لإمارته عام 1547، وحكمتها بعده سلالة من أولاده، الذي كان فريدريش اوجستس الثاني (القوي) أبرز أمرائها، وهو ما منحها لقب مدينة العصر الأوجستيني، وهي أهم مدن سكسونيا التجارية على نهر الألبة، وتحولت إلى أجمل مدن ألمانيا الباروكية، بفضل القصر والأوبرا القديمة والرواق التي بناها اوجستس القوي بين 1694ـ1783.
    تنقسم دريسدن حالياً إلى جزءين، قديم (على الضفة اليسرى)، وجديد، ويفصل بينهما نهر الألبة، واحترقت دريسدن الجديدة تماماً عام 1685 وأعيد بناؤها للمرة الأولى بعد ذلك، ليعاد بناؤها ثانية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وهي الهدف الأول للسياح في ولاية سكسونيا وعاصمة البحث العلمي في شرق ألمانيا.


    دريسدن أجمل ألمانيا 2093c276be.jpg

    ومن معالمها البارزة "تزفنجر"، وهو واحد من أهم معالم العصر الباروكي في العالم وفخر سكسونيا وألمانيا ككل، صرح فني عظيم من عمل المعماري الكبير ماتيوس دانييل بولمان (1662ـ 1736) والنحات بالتزار بريموزر (1651ـ1732)، وتعني كلمة "تزفنجر" بالألمانية "القاهر" أو "الفناء الخارجي"، بمعنى "المانع"، وتأخذ المفردة معنى "المستبد" أو "الطاغية" حينما ترفق بكلمة "هر" التي تعني "السيد"، ويبدو أن للاسم علاقة بالموقع، لأنه كان جزءاً من القلعة القديمة التي أريد بها "قهر" الغزاة وردعهم عن المدينة.
    وعكس القصور الألمانية الأخرى لم يبن اوجستس القوي تزفنجر كمكان لإقامته أولاجتماعات حكومته، وإنما كتحفة فنية تضم مختلف أنواع الفنون والتحف، وربما أراد اوجستس القوي أن يجد مكاناً لاسمه في التاريخ عن طريق رعاية الفنون، ويعتبر الرواق الطويل، ذو الـ 36 عموداً، من أهم جوانب تزفنجر في الجزء الجنوبي من الصرح، ولا ينقطع الرواق الطويل إلا بواسطة بوابة "كرونين" (التيجان) التي تعلوها قبة بصلية الشكل يحملها 4 صقور مذهبة

    دريسدن أجمل ألمانيا faa716f015.jpg


    يلي الرواق جاليري القبة الذي يضم أهم أعمال الفنانين الألمان والأوروبيين القدماء، ويجد السائح قرب باب التيجان متحف العلوم الحياتية، الذي يحتوي على هياكل عظمية حيوانية غريبة عمرها 300 سنة وجدت في قرية سيكوه القريبة.
    ويجد المرء إلى الشمال من باب التيجان متحف البورسيلن والخزف الذي تشتهر به دريسدن منذ قرون، أسس المتحف اوجستس القوي، ويحتوي مجموعات نادرة من الخزف الألماني والصيني والهندي.

    دريسدن أجمل ألمانيا 216b3d1251.jpg

    دريسدن أجمل ألمانيا 3f43cacc6a.jpg



    المحميات الطبيعية في ألمانيا . طبيعة بكر وجمال ساحر

    دريسدن أجمل ألمانيا 5010f46504.jpg
    تنتشر في ألمانيا أربع عشرة محمية طبيعية تستقطب آلاف السياح وهواة الطبيعة من كل حدب وصوب، تجمعها طبيعة خلابة ومناظر جذابة. موقعنا يعرفكم ببعض المحميات الطبيعية الألمانية وينقلكم في جولة استكشافية عبر أهم المنتزهات.

    تمثل المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية الألمانية ملجأً للحياة النباتية والحيوانيّة المهددة بالانقراض، وتضم بين جنباتها مناطق خضراء شاسعة تزخر بالمناظر الطبيعية الساحرة. ويمكن للزائر من خلال الخرائط والنصوص المصحوبة بالصور الحصول على معلومات مستفيضة حول خصوصية الطبيعة في هذه المحميات. كما سيجد رهن إشارته مراكز موزعة في أماكن مختلف تقدم كافة الإرشادات اللازمة.
    طبيعة ساحرة ومتنوعة

    دريسدن أجمل ألمانيا 76c65ce224.jpg
    غابات ممتدة وبحيرات رائعة وحدائق غناء كنوز المحميات الطبيعية

    وفي ولاية ميكلنبورغ فوربومرن شمال ألمانيا وبالتحديد شرقي بحيرة موريتز، ثاني أكبر بحيرة في ألمانيا، توجد محمية موريتز. تتميز هذه المحمية عن غيرها بكنوز طبيعية رائع ومتنوعة. فإلى جانب ما يربو عن 130 بحيرة يضم المنتزه الطبيعي أيضا غابات قديمة ممتدة تسكنها مختلف أصناف الطيور الجارحة من ضمنها بعض فصائل الصقور المهددة بالانقراض. وتتخلل مروجها أيضا مستنقعات متعددة تضفي على المنطقة جمالا ورونقا مميزا.
    وجنوبا، حيث مدينة دريسدن تمتد على مساحة 36 ألف هكتار حديقة وطنية تضم تضاريس متنوعة من ضمنها جبال من حجر رملي تطل على نهر الدانوب ساهمت عوامل التعرية عبر ملايين السنين في ظهورها. ولعل أفضل طريقة للاستمتاع بجمال الطبيعة الذي تتيحه هذه المحمية الطبيعية، القيام بجولة رومانسية على ظهر أحد أقدم السفن البخارية في العالم أو أن يستقل السائح أحد "الترامات" التي تنقل السياح إلى شلالات مجاورة.

    غابات شاسعة وحدائق غناء

    دريسدن أجمل ألمانيا 290e172dd7.jpg
    محمية بايرن، أول محمية في تاريغ ألمانيا


    ولاننسى محمية هارز الطبيعية الواقعة في أقصى شمال ألمانيا، فهي تعد مقصد هواة التجوال في الطبيعة وعشاق التزلج الجليدي. ومنذ إدراج المنطقة عام 1990 ضمن قائمة المحميات الطبيعية في ألمانيا أصبح جبل بروكن هو الآخر وأجزاء من سلسلة هارز الجبلية أيضا من ضمن المحمية. ويبلغ ارتفاع جبل بروكن نحو 1142 مترا يتعذر في غالبية الأحيان رؤية قمته التي يغطيها غالبا ضباب كثيف.
    وفي ولاية بايرن جنوب ألمانيا، تقع أول محمية طبيعية في تاريخ ألمانيا. فقد أسست عام 1970 وتم توسيع مساحتها عام 1997 لتشمل حاليا 243 كيلومتر مربع. وإلى جانب المحمية الطبيعية سومافا المحاذية لها، تعد غابات محمية بايرن الطبيعية أكبر غابات محمية في أوروبا الوسطى. ولعل ما يثير الاهتمام أن هذه الغابات الواقعة في منطقة مناخية متقلبة، تزخر بالحيوانات البرية التي تعمر أرجاءها.


    دريسدن أجمل ألمانيا 969d94d18a.jpg


    دريسدن أجمل ألمانيا 96404a53e1.jpg


    دريسدن أجمل ألمانيا 261a864972.jpg


    دريسدن أجمل ألمانيا 472c5964b3.jpg

    دريسدن أجمل ألمانيا 34747a9db8.jpg

    دريسدن أجمل ألمانيا 3e6c7fd6ff.jpg

    دريسدن أجمل ألمانيا 61a9ec180a.jpg

    دريسدن أجمل ألمانيا dac4271b33.jpg

    دريسدن أجمل ألمانيا 0ade0cd8ca.jpg


    دريسدن أجمل ألمانيا cf49511a94.gif

    تح ــــــيتي

    .:×:.

    منتديات مياسه - لمزيد من المواضيع الشيقه والهادفة اضغط هنا : سياحة حول العالم







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: دريسدن أجمل مدن ألمانيا 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,433
    تسلمي . عزيزتي .
    على المعلومات والصـــور الحلوووووه
    عأأأشت الايادى . على طرحك لنا
    لاعدمنــــاك





    رد مع اقتباس  

  3. #3 Re: دريسدن أجمل مدن ألمانيا 


    مشكووووورة من الاعماق على الصور الخطيرة
    يعافيك ربي





    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: دريسدن أجمل مدن ألمانيا 
    يعطيك العآفيه

    معلومآت وصور حلووووين...






    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: دريسدن أجمل مدن ألمانيا 
    المشاركات
    12,057



    هذا انا الي في الصوره

    اخر واحد فيهم

    واللي قدام جداني بس كلهم زاحفين

    يعني زكرتيــه وحقين هجووولـــه

    !! غلأإ المدينه !!

    صور في غايــه الروعه

    عن دريسدن الالمــأنيه

    يسعد لي طرحك الراقي والمميز

    دمتي بحفظ المولـــأإ القدير





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. أيآم حلوهـ كآنت آيآم حبكـ توبيكات
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى توبيكات 20115 و 2016 - توبيكات جديدة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-Jun-2009, 12:57 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •